عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • "الأعلى للجامعات": جار تطبيق شرط التخرج من الجامعة للكليات الأدبية بمحو أمية "أشخاص"

"الأعلى للجامعات": جار تطبيق شرط التخرج من الجامعة للكليات الأدبية بمحو أمية "أشخاص"

  • 45
أرشيفية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش تفاصيل التعاون بين الجامعات والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار للمساهمة فى محو الأمية بالمحافظات المختلفة فى محيطها الجغرافى فى إطار جهود المشاركة المجتمعية للجامعات.

وطلب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كافة رؤساء الجامعات تقديم تقرير تفصيلى حول جهود الجامعات ونتائج تعاونها مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وأعداد المواطنين الذين تم محو أميتهم من خلال الجامعات خلال الفترة الماضية.

وأعلن الوزير أن فترة الصيف المقبلة خلال إجازة نهاية العام الدراسى سوف تشهد نشاطا مكثفا للجامعات فى جهود محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة المعنية بهذا الأمر.

وطالب الوزير، رؤساء الجامعات تقديم الجامعات للدعم المطلوب لسرعة إجراء الترميم والصيانة اللازمة لمعهد إعداد القادة لسرعة إعادته للعمل والنشاط المعتاد منه ولتنفيذ الأنشطة الثقافية والرياضية المختلفة بالمعهد خلال إجازة نهاية العام الدراسى الجارى.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، إن هناك قرارًا مطبقًا على كليات التربية بشأن شهادة التخرج بمحو أمية عدد من الأشخاص وفقا للائحة كليات التربية، موضحا أن القرار جار تطبيقه على الكليات الأدبية مثل "الآداب والحقوق والتجارة" كشرط للتخرج من الجامعة.

وعن الكليات العلمية، أكد حاتم، في تصريحات صحفية له اليوم السبت على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أن الاستفادة منهم ستكون بطرق أخرى خلاف الكليات الأدبية وذلك بالنسبة للكثافة الطلابية بها، لافتا إلى أن هذا ضمن بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف والكنسية وهيئة محو الأمية من أجل وجود حوار مجتمعي للقضاء على مشكلة محو الأمية والاستفادة من الجامعات.