الفتح | ضبط 40 طن قمح مخلوط بالحشرات والأتربة خلف صوامع طامية بالفيوم

ضبط 40 طن قمح مخلوط بالحشرات والأتربة خلف صوامع طامية بالفيوم

كتــبه : إيهاب سليمان

أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم، من إحباط عملية جديدة من عمليات الغش والتدليس فى توريد محصول القمح الجديد للصوامع، حيث تمكنت من ضبط 40 طنًا من القمح المخلوط بالأتربة والحشرات ولا يصلح للاستهلاك الآدمى، وتم تخزين هذه الكمية من العام الماضى خلف مبنى إدارة الصوامع بمركز طامية، فتم التحفظ على الكمية المضبوطة وأُخطرت النيابة للتحقيق.

كانت معلومات قد وردت لمباحث تموين الفيوم مفادها قيام كل من "أحمد ح. م. ح" مدير صوامع بالشركة المصرية القابضة للصوامع، و"هانى ر. ع" مدير الخلايا بالصوامع بتخزين كمية من القمح تقدر ب40 طنًا من الموسم المنصرم 2016 بصوامع طامية.

وبالعرض على اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم أصدر توجيهاته بتشكيل حملة للتحقق من صحة المعلومات وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتمكنت الحملة من ضبط 40 طنًا من القمح المختلط بالحشرات والأتربة ولا تصلح للاستهلاك الآدمى خلف مبنى إدارة الصوامع، وبمواجهة الأول قرر أن هذه الكمية من القمح ناتجة عن غربلة محصول العام الماضى 2016 وأنها تستخدم لتجربة الصوامع تمهيدًا لاستلام أقماح الموسم الجديد 2017 ولم يتخد إجراء خاص بتلك الكمية من الأقماح التالفة.

تم التحفظ على الأقماح المضبوطة، وتكليف إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10403 جنح مركز شرطة طامية وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.