تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"الصناعة" لتطوير مدابغ "الروبيكى"

  • 37
محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للانتاج الحربى

شهد اليوم الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وشركة القاهرة للإستثمار والتطوير العمرانى والصناعى إحدى الشركات الإستثمارية بوزارة التجارة والصناعة، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي .

 

يهدف البروتوكول للمساهمة فى المشروع القومى لنقل مدابغ مجرى العيون بمنطقة مصر القديمة الى منطقة الروبيكى  ، وأكد العصار أن هذا البروتوكول يعد خطوه هامة لإستغلال الامكانيات الفنية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي فى دعم المشروعات القومية ، مشيرا الى أن هذا المشروع يعد إحدى المشروعات الهامة التى تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة لتطويرالمدابغ وصناعة الجلود فى مصر لما لها من قيمة إقتصادية هائلة وسط بيئة صحية ونظيفة .

 

وأوضح العصار أن الوزارة تسعى إلى استغلال الإمكانيات التكنولوجية لشركة حلوان للآلات والمعدات التى تمكنها من تصنيع معدات الدباغة وبرميل دباغة الجلود بأنواعة وفقا لما يتطلبه المشروع .


ومن جانبه أكد قابيل على أن هذا المشروع يعد ضمن خطة الوزارة فى مجال تنمية وتطوير دباغة وصناعة الجلود فى مصر ، مشيرا الى ان الهدف من المشروع هو الإرتقاء بصناعة الجلود للوصول للمستويات العالمية من خلال تطوير التصنيع المحلى والتصدير للخارج .

 

وأوضح قابيل ان شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى ستقوم بإنشاء مركز صيانه مستوفى البنية الأساسية من (مياه ، صرف، مصادر الطاقة...) بمنطقة الروبيكى وتوفير مكان مناسب لتركيب البرميل المنفذ من قبل الإنتاج الحربي  .

 

و أعرب الوزيران عن أهمية التعاون فى هذا المشروع الذى يعد نموذجا لإستغلال فائض إمكانياتنا المتاحة فى مصر و الإعتماد على التصنيع المحلى للنهوض بالصناعة الوطنية و توفير فرص التصدير للخارج لتحسين الإقتصاد القومى للبلاد .