الزراعة تنظم ورشة عمل للجهات المانحة في مشروع الـ١٠٠ ألف صوبة زراعية

  • 49
وزارة الزراعة

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية، ورشة عمل تشاورية للجهات والهيئات المانحة العاملة في قطاع الزراعة في مصر، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمتحف الزراعي المصري، لعرض أهداف المشروع القومي لإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية، للمشاركة فيه من خلال تبادل الخبرات وبناء قدرت العاملين به.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن ورشة العمل التي شارك فيها عدد من الخبراء بمركز البحوث الزراعية، وممثلي الجهات الدولية المانحة العاملة في القطاع الزراعي في مصر وعلى رأسها المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة "سيام".

وأوضح البيان، أن وفد المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة "سيام" تقدموا بمبادرة لدعم أنشطة المشروع من خلال المساهمة في بناء القدرات للكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيا اللازمة للإدارة المتكاملة للصوب الزراعية، خلال لقائهم الأخير مع وزير الزراعة.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع القومي لإنشاء ١٠٠ الف صوبة زراعية يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة و توفير منتجات عالية الجودة للتصدير وللأسواق المحلية، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه و إتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.