"التنظيم والإدارة" يوقع برتوكولى تعاون مع مجلس الدولة والنيابة الإدارية

  • 51
محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

يوقع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار محمد جميل، برتوكول تعاون مع مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، وذلك فى مقر مجلس الوزراء فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء.

 

وقال الدكتور محمد جميل إن برتوكول التعاون مع مجلس الدولة يهدف إلى تيسير حصول الجهاز بشكل فورى على الفتاوى الصادرة عن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع وأحكام المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإدارى فيما يتعلق بموظفى الدولة وغيرهم من العاملين الذين تنظم شئونهم الوظيفية قوانين أو لوائح خاصة .

 

وأوضح رئيس جهاز التنظيم والإدارة أن برتوكول التعاون مع هيئة النيابة الإدارية يهدف إلى التعاون العلمى والقانونى والإدارى وتحقيق الرقابة الفعالة على الاموال العامة، والتأكد من استخدامها بالشكل الأمثل فى الاغراض المخصصة لها فضلا عن محاربة الفساد وتبادل الدراسات والبحوث والاسترشاد بها فى سبيل تحقيق العدالة التأديبية .

 

وأضاف "جميل" أن البرتوكول يتضصمن ايضاً تقديم المعاونة الفنية اللازمة لإدارات الموارد البشرية ورفع كفاءة العاملين فى هيئة النيابة الإدارية إلى جانب إحالة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة كل المخالفات الإدارية إلى الهيئة والاستعانة بالجهاز فى تقديم التقارير اللازمة التى تخدم سير التحقيقات فى هذه المخالفات.

 

وأشار "جميل" إلى أن مدة برتوكولى التعاون ستكون لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية مع كل من مجلس الدولة، وهيئة النيابة الإدارية، من أجل وضع الآليات والبرامج المناسبة لتنفيذ البرتوكولين .