سحر نصر تبحث دعم منظمة التعاون الاقتصادى لمناخ الاستثمار فى مصر

  • 34
وزارة الاستثمار

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بكارلوس كوندى رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

وبحث الجانبان، دعم المنظمة لسياسة الاستثمار فى مصر، بما يساهم فى تعزيز مناخ الاستثمار، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل حاليا على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

ودعا "كوندى" الوزيرة، لرئاسة منتدى التمكين الاقتصادى للمرأة، وهو ما رحبت به الوزيرة، مؤكدة على من أولويات الوزارة دعم المرأة، واشراكها فى كافة المشروعات خاصة مع اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، 2017 عاما للمرأة.

واتفق الجانبان، على زيادة التعاون بين مصر والمنظمة، وفى هذا الإطار، أعرب "كوندي" عن رغبة المنظمة في مواصلة تطوير علاقتها مع مصر.

ودعت الوزيرة، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى تقديم الدعم للشباب في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يلعب الشباب دورا محوريا في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بحيث يجب دعمهم ليصبحوا مبدعين، ويساهم بعضهم في إقامة مشاريع خاصة به، وأعرب مسئول المنظمة عن استعدادها لتقديم المساعدة في ذلك.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر هي أكبر دولة بها شباب في منطقة الشرق الأوسط، وما يقرب من نصف المواطنين تحت سن الـ25 عاما، ولهذا السبب وضعت الحكومة المصرية الشباب على رأس جدول أعمال التنمية، وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية، وضمان دمجهم في المجتمع.د.سحر نصر تبحث مع المدير الإقليمى للدول العربية فى منظمة العمل الدولية تعزيز التعاون فى تشجيع الاستثمارات.