• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزيرا الإنتاج الحربي والنقل يبحثان التعاون بمجال تصنيع مهمات السكة الحديد

وزيرا الإنتاج الحربي والنقل يبحثان التعاون بمجال تصنيع مهمات السكة الحديد

  • 45
محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للانتاج الحربى

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربى، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والوفد المرافق له بمقر الوزارة.

 

تناول اللقاء آخر المستجدات في عدد من المشروعات المشتركة بين الوزارتين مثل مشروع الطريق الاقليمي ومشروع طريق شبرا-بنها ومشروع تطوير وتحسين عدد من محطات السكك الحديدية والأرصفة والمزلقانات بعدد من محافظات الجمهورية.

 

 استعرض "العصار" خلال الاجتماع الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والمشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركات التابعة لوزارة الانتاج الحربي للتعريف بها بما يساعد في تحديد مجالات التعاون المشترك الممكنة بين الوزارتين.

 

وأكد "العصار" خلال الاجتماع على حرص الوزارة على تلبية كافة احتياجات وزارة النقل من المنتجات ومهمات النقل وأعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار المتاحة بما يتوافق مع إمكانيات شركات الانتاج الحربي .

 

ومن جانبه أشاد "عرفات" بالإمكانيات التكنولوجية والبشرية للشركات التابعة لوزارة الانتاج الحربي، وحرص على زيادة مجالات التعاون بين الوزارتين بهدف الإسراع في تنفيذ المشروعات التي تقوم بها وزارة النقل بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

 

وقال "عرفات" أن وزارة النقل تسعى للتعاون مع وزارة الانتاج الحربي في العديد من المجالات الخاصة بمهمات النقل والسكة الحديد والجرارات وذلك بهدف تقليل استيراد هذه الأصناف من الخارج والتى تكلف الدولة الكثير من العملات الصعبة. تصنيع مهمات النقل والسكة الحديد