قطاع المعاهد: جاري وضع جدول الامتحانات واختبارات البوكليت أبريل المقبل

  • 37
محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه جار طباعة نماذج البوكليت بمطبعة الأزهر، وذلك تمهيدا لعقد اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية الشهر المقبل.

 

وأضاف، أنه جار وضع جدول الامتحانات وتوزيعه على المناطق بالمحافظات، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التدريب على النماذج الجديدة للامتحانات، لافتا أنه سيتم الإعلان الأسبوع القادم عن موعد عقد الامتحانات بالشكل الجديد.

 

يذكر أن بوابة الأزهر نشرت نماذج المواد بالشكل الجديد، وأوضح الأزهر، فى بيان سابق له، أن اتخاذ قرار "البوكليت" جاء لضبط مسار منظومة الامتحانات بالثانوية الأزهرية بتطوير أساليبها، وتعديل أنظمة التقييم من ناحية، واستكمالا للقضاء على ظاهرة الغش، وتسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعى من ناحية أخرى.

 

وأوضح البيان: "يأتى تطبيق نظام البوكليت فى كل المواد العربية، والشرعية، والثقافية بامتحانات الثانوية الأزهرية بقسميها هذا العام بالتزامن مع التطوير المستمر للمناهج الأزهرية، والذى يشهده الأزهر فى الفترة الأخيرة بتوجيهات الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالتحديث المستمر ومواكبة كل سبل التقدم للنهوض بالعملية التعليمية وبمستوى خريجى الأزهر".