حملات توعية "بالجيزة" وندوات لترشيد استهلاك المياه

  • 107
أرشيفية

قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين في طرق استهلاك المياه؛ أدى إلى ارتفاع نسبة فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائي.

وأكد الدالي، على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المياه، وتكثيف الحملات وندوات التوعية للمواطنين حول كيفية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها لما لها من أهمية في التنمية.

وكلف المحافظ خلال اللقاء الذي عقده مع لجنة الموارد المائية والصرف، مسؤولي الموارد المائية والري، بإعداد تقارير ربع سنوية خاصة بمستوى الإستهلاك المائي على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن وترشيد استخدام المياه وتقليل نسبة الفاقد.

كما طالب المحافظ خلال الإجتماع، شركة مياة الشرب والصرف الصحي، بتحسين شبكات الصرف الموجودة حاليا لتقليل المياه المهدرة للحفاظ على الحصة المائية للمحافظة، مؤكدا على ضرورة الإهتمام بعمليات معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها مرة أخرى.

وقال عاشور راغب عبد الكريم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، إن نسبه المياه المتاحة للمحافظة حاليا تصل إلى 2.5 مليارسنويًا، مشيرا إلى أنه جاري إعداد الخطة القومية للموارد المائية للمحافظة بالتعاون مع جميع المديريات الخدمية.