بدء اجتماع مجلس المحافظين لمناقشة 4 ملفات مهمة

  • 40
شريف إسماعيل

بدأ اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء؛ منذ قليل لمراجعة تنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية متوسطة وطويلة الأجل في المحافظات، وبحث إمكانية الإسراع في معدلات التنفيذ، مع تلبية الاحتياجات الفعلية.

 

ويتابع رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، موقف تنفيذ المشروعات التنموية، التي تقيمها مختلف الوزارات في المحافظات، وزيادة مشاركتها في وضع وتدقيق المخططات؛ لتكون وفق أولويات واحتياجات كل محافظة، بشكل عملي، مع مراعاة التغيرات التي قد تطرأ على تلك الأولويات.

 

وكان رئيس الوزراء، أكد خلال الاجتماع الأخير لمجلس المحافظين، ضرورة استمرار التنسيق بين كل الجهات المعنية بوضع وتنفيذ خطط التنمية المتكاملة على مستوى الجمهورية، وتطبيق مفاهيم اللامركزية، وإزالة أي معوقات قد تواجه عمليات التنفيذ.

 

ويتابع "إسماعيل" جهود المحافظين في توفير السلع الأساسية بكميات كافية، بالإضافة إلى زيادة أعداد منافذ التوزيع، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، مع مراقبة حركة الأسواق والأسعار، وكذا جهود منع التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وتعجيل إزالة مخالفات البناء، قبل أن تتحول إلى أمر واقع.