حرس الحدود الليبي ينقذ 215 مهاجرًا غير شرعي بينهم 47 سيدة

  • 111
أرشيفية

تمكنت دورية من نقطة لحرس السواحل الليبى، اليوم الأحد، بعد ورود بلاغ من أحد الصيادين من إنقاذ عدد 215 مهاجرًا غير شرعى من بينهم 47 امرأة، بالإضافة إلى انتشال 3 جثت لسيدات، كانوا على متن قاربين مطاطين بدون محركات.

 

وقال العقيد أيوب قاسم المتحدث بإسم خفر السواحل الليبى، لتصريحات صحفية، إن القارب الأول كان على متنه (131) مهاجرًا غير شرعى أحياء،إضافة إلى جثة امرأة فارقت الحياة، الثانى على متنه (84) مهاجرًا غير شرعى أحياء، إضافة إلى جثتين لامرأتين فارقتا الحياة.

 

وأكد قاسم، على أنه لوحظ فى هذه العملية أن مهربى البشر دفعوا قاربى الموت وهى مكتظة بالمهاجرين إلى عرض البحر وبعد ذلك قاموا بإنتزاع محركاها وتركهم لأقدارهم.

 

وحسب إفادة المهاجرين غير الشرعيين بأن هناك عدد غير محدد من المفقودين فى القارب الثانى نتيجة قفزهم أو سقوطهم فى البحر ليلا. ربما يتجاوز عدد المفقودين (30) مهاجرًا غير شرعى.

 

وبالتعاون مع أحد الصيادين قام قارب الدورية المطاطى ومركب الصياد بجر القاربين إلى ميناء وزارة البحرى، حيث نقطة حرس الحدود.

 

ويحمل المهاجرون غير الشرعيين جنسيات أفريقية.

 

تم وصولهم الميناء بعد ظهر اليوم، وبحضور الهلال الأحمر الليبى وتم تقديم الخدمة الطبية والإنسانية، حيث كان من بينهم ومصابين والحروق وكذلك نساء حوامل.

 

تم تسليمهم بعد أخذ ورد إلى جهاز مباحث الجوازات.