الفتح | الكهرباء: المرحلة الأولى لمحطة إنتاج بني سويف تعادل 3 أضعاف السد العالي

الكهرباء: المرحلة الأولى لمحطة إنتاج بني سويف تعادل 3 أضعاف السد العالي

كتــبه : ناجح مصطفى

محطة كهرباء

قال المهندس باسم راغب مدير مشروع محطة كهرباء بني سويف، إن المرحلة الأولى تشمل تشغيل 6 توربينات غاز بنظام الدورة البسيطة، لمد الشبكة القومية لكهرباء مصر بـ2400 ميجا وات كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية سيتم من خلالها، إضافة 400 ميجاوات فى 2017، وأن تشغيل المشروع بالكامل لدعم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018م، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت.

وأضاف "راغب" خلال تصريحاته لبرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية" أون لايف"، اليوم الأحد، أن المحطة بنهاية العمل بها ستوفر 18%من القدرة الكلية لتغطية احتياجات الجمهورية، مؤكدا أنها الأضخم في العالم بإنتاج 4800 ميجاوات بما يوازي 3 أضعاف إنتاج السد العالى. 

ولفت مدير مشروع محطة كهرباء بني سويف، إلى دخول ثلاثة توربينات أخرى ضمن المرحلة الأولى للمحطة فى السابع والعشرين من مارس الجارى، مشيرًا إلى أن التوربينات الخامسة والسادسة ستدخل الخدمة مباشرة عقب الانتهاء من تجريبها. 

وكان قد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والمستشار الألمانية ميركل فى الثانى من مارس الجارى عبر الفيديو كونفرانس المرحلة الأولى لمحطة كهرباء بنى سويف، استعدادًا لدخولها الخدمة تجاريًا.