"التعاون الدولي": إطلاق خريطة استثمارية جديدة لمصر خلال شهرين

  • 44
وزارة الاستثمار

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الوزارة تعمل على تحسين ترتيب مصر فى مؤشرات الاقتصاد المصرى دوليا والترويج للاستثمار به، مشيرة إلى أن الوزارة تضع حاليا خريطة الاستثمار فى مصر، سيتم طرحها خلال شهرين تتضمن كل فرص الاستثمار بما فيه القطاع العقارى والطروحات المختلفة.

 

وأضافت  الوزيرة فى كلمة القاها الدكتور شريف عطيفة مستشار وزير الاستثمار للمشروعات القومية ممثلا عنها بالمؤتمر الاقتصادى العقارى الدولى الأول الذى نظمته إحدى الشركات، أن الوزارة  تستهدف تحسين مناخ الاستثمار فى مصر وفق عدة محاور رئيسية وتتضمن تطوير المنظومة التشريعية الحاكمة للسوق المصرى وأبرزها قانون الاستثمار الجارى مناقشته بمجلس النواب.

 

وبحسب بيان من الوزارة فإن الوزارة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار يتضمن تطوير المنظومة المؤسسية للاستثمار وتشمل تفعيل منظومة الشباك الواحد وتسهيل وتيسير الإجراءات، وتوحيد الإجراءات ومكيتها وتم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لبدء تنفيذ هذه المنظومة.

 

أضافت أن الوزارة تكثف أيضا من إجراءات حل المنازعات الاستثمارية، ومنها بالطبع ما يخص الاستثمار العقارى ومثلت 40% من القضايا التى نظرتها لجان فض المنازعات.