مد التسجيل في "عمومية الصحفيين" ساعة

  • 106
أرشيفية

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، مد فترة التسجيل ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الثاني للجمعية العمومية.

ووصل عدد المسجلين بكشوف الحضور ٨٠٠ عضو من المقيدين بجدول المشتغلين ولهم حق التصويت في الانتخابات، ومن المفترض اكتمال النصاب بـ25% من الأعضاء +1 والمقدر بنحو 2150 عضوًا.

وتستقبل نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية المؤجلة منذ أسبوعين، لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

ويتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، يتقدمهم كلًا من عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام، والكاتب الصحفي يحيى قلاش، كما ينافس على مقاعد المجلس الستة 70 مرشحًا.

وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، أنه إذا اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية بحضور 25%، والذي يساوي تقريبا 2150 صحفيًا، يعقد اجتماع للجمعية بالدور الأرضي، ويتم خلاله اعتماد الميزانية العامة للنقابة، ثم تبدأ عملية التصويت داخل 22 لجنة في الأدوار: الأرضي والأول والثاني والرابع، إضافة إلى لجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية.

ودعا مجلس النقابة الأعضاء المقيدين في جدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، إعمالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970 م)، حيث أرسلت النقابة الدعوات لحضور الاجتماع العادي إلى أعضاء الجمعية العمومية بالمؤسسات الصحفية لتسليمها يدويًا، وعبر البريد الإلكتروني.

ويشرف على العملية الانتخابية 26 مستشارًا من مجلس الدولة، والمستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتي التصويت والفرز، فضلًا عن اللجنة المشكلة من نصف أعضاء مجلس النقابة برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، وأعضاء المجلس: حاتم زكريا ومحمد شبانة ومحمود كامل وعلاء ثابت، وعدد من شيوخ المهنة من بينهم عباس الطرابيلي وأمينة شفيـق وصلاح عطية وحسين عبد الرازق ومحمد سامي ومنى الملاخ ومحيي الدين السمري ومحمد عبد الحافظ ومصطفى عبد الخالق وصلاح أحمد وفتحي زكريا.