جولة لوزير النقل بعدد من محطات المترو.. ويطالب بإستغلال مول ''منشية الصدر''

  • 116
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأربعاء، عددًا من محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، بالإضافة إلى ورشة طرة البلد المتخصصة في صيانة قطارات الخط الأول، يرافقه المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للدعم الفني.


وبدأ الوزير جولته بمحطة كوبري القبة، حيث تفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر واستقل القطار من  محطه كوبري القبة إلى محطة طرة البلد والتقى بعدد من الركاب الذين طالبوا بإستمرار تطوير الخط الأول وتقليل زمن التقاطر لمواجهة الزحام واشتكى البعض الآخر من عدم نظافة دورات المياه في بعض المحطات، بالإضافة إلى ضرورة إصلاح ماكينات الدخول والخروج بالمحطات.

وأكد وزير النقل  أنه سيتم بداية من الشهر المقبل، تركيب بوابات الدخول والخروج الجديدة التي تم التعاقد عليها بإجمالي 850 ماكينة وسيتم الإنتهاء من تركيبها قبل نهاية هذا العام.

وقال الوزير إن تطوير الخط الأول من أولويات الوزارة حيث سيتم تطوير نظم الإشارات الكهربائية الخاصة بالخط الأول لتقليل زمن التقاطر، ووجه قيادات المترو بالحفاظ على نظافة دورات المياه بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة.

كما تفقد الدكتو هشام عرفات  ورشة طرة البلد الخاصة بالصيانة الدورية بقطارات الخط الأول والبالغ عددها 75 قطارا، حيث تفقد أقسام الورشة المختلفة والتقى خلالها بعمال الورشة واستمع الوزير إلى شكاوى العاملين من عدم توافر بعض قطع الغيار اللازمة للصيانة وانخفاض مستوى الرعاية الصحية المقدمة للعاملين، وهو ما أرجعه المهندس علي الفضالي رئيس الشركة إلى الأزمة المالية التي تمر بها الشركة.