عاجل

"السياحة": ننتظر قرار البنك المركزي بشأن العملة لبدء موسم العمرة

  • 131
البنك المركزي المصري

قالت إيمان سامي، رئيس شعبة السياحة  الدينية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، إن الغرفة تنتظر قرار البنك المركزي لتوفير العملة وتدبير الريال السعودي المطلوب لتغطية نفقات كافة شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم العمرة لـ"رجب وشعبان ورمضان"، استعدادًا لبدء الموسم خلال أيام.


وأضافت سامي- في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء- أن البنك المركزي أتفق مع 3 بنوك آخرين لتوفير 700 مليون ريال سعودي تيسيرًا على تلك الشركات، مشيرة إلى أنه على المعتمرين الإلتزام بحجز الرحلات بالجنيه المصري فقط وفقًا لآليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة السياحة.


ولفتت رئيس شعبة السياحة الدينية إلى أن أسعار رحلات موسم العمرة يتم تحديدها عن طريقة كل شركة وفق البرنامج الخاص بها.


كما أكدت أن البنوك تستعد لتوفير ألف ريال سعودىي لكل معتمر شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران"، موضحة أنه سيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري للإتفاق على الآلية المناسبة لموسم الحج.


وكان البنك المركزي، أعلن أنه سيتم الإعلان عن قواعد حصول الشركات على الريال السعودي وتحويله للخارج بالتعاون مع وزارة السياحة  خلال الأيام المقبلة، معلنًا أن البنوك على استعداد لتوفير 1000 ريال سعودي لكل معتمر شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران.


وأوضح المركزي في بيان صحفي، أن المعتمرين ملتزمين بحجز الرحلات للمملكة بالجنيه المصري فقط، وفقاً لآليات ستكون متاحة لكل الشركات من خلال غرفة السياحة.