السيسي: نحارب الإرهاب على أرضنا ومستعدون لمواجهة انتشاره

  • 114
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإستراتيجية المصرية لتحقيق التنمية المستدامة تهدف إلى زيادة معدلات النمو الإقتصادى مع مراعاة البعد الإجتماعى والفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف الرئيس السيسى لمؤسسة “أوكسفورد بيزنس جروب” في تقريرها السنوي الذى ستصدره عن مصر، أن برامج التنمية تستهدف كافة فئات المجتمع وفى مختلف أنحاء الجمهورية، وتسعى إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لكافة المصريين خاصة الفئات المهمشة، نقلا عن وكاله "ONA".

وأوضح الرئيس أنه رغم الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب خلال الفترة الماضية، وغياب الإستقرار السياسى في الفترة ما بين 2011 و2014 إلا أنها ماضية في طريقها نحو تحقيق قفزة اقتصادية من خلال حزمة من الإصلاحات المالية والإقتصادية والهيكلية، تساهم في زيادة الإستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب.

وفيما يتعلق بدور الأزهر الشريف، قال الرئيس السيسى إنه محورى وأساسى في نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة بما تحمله من مبادئ الرحمة والتعايش السلمى وقبول الآخر.

وأكد الرئيس، على انه يجب توجيه طاقات الشباب لدفع عملية الإنتاج، بما يساهم في مشاركتهم إيجابياً في المجتمع ويقطع الطريق أمام محاولات استغلالهم من قبل الجماعات المتشددة.

 وأضاف أن القطاع الخاص شريك رئيسى في عملية التنمية، كما أن مصر تولى اهتماماً كبيراً بجذب الإستثمارات الأجنبية، والحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لتحفيز وتشجيع الشركات الأجنبية على العمل في مصر ومن ذلك إنشاء المجلس الأعلى للإستثمار، والعمل على إصدار قانون جديد للإستثمار، فضلاً عن إجراءات محاربة الفساد.

وأوضح الرئيس السيسى أن تنمية المنطقة الإقتصادية لقناة السويس يهدف إلى وضعها ضمن أهم المناطق الإستثمارية والمراكز التجارية في العالم بحلول 2030.

 وقال الرئيس إن الإصلاحات الإقتصادية التي تتبناها مصر تسعى إلى تحفيز النمو الإقتصادى بما يؤدى إلى تقليل الإعتماد على المساعدات الخارجية.