"دار علوم القاهرة" تنتظر مصيرها في اعتماد جودة التعليم

  • 83
أرشيفية

قال الدكتور أحمد بلبولة، مدير وحدة ضمان الجودة بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إن الكلية استقبلت اليوم، الأحد، لجنة عليا من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، للتأكد من أن الكلية تتبع نظامًا محددًا فى تقديم الخدمات التعليمية وفقًا لمعايير الهيئة، موضحًا أنه بناء على هذه الزيارة سيتم تحديد اعتماد الكلية على المستوى القومى أم لا.

وأكد "بلبولة"، في تصريحات صحفية، أنه إذا تم اعتماد كلية دار العلوم ستكون أول كلية في قطاع العلوم الإنسانية تحصل على الاعتماد بجامعة القاهرة على المستوى القومي، مضيفًا أن الكلية تسعى بعد ذلك إلى الحصول على الاعتماد العالمي.

وأوضح مدير وحدة ضمان الجودة، أن كلية دار العلوم حصلت أيضًا على الاكواب ومشروع السيكاب، وهى مشاريع مقدمة من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد، مشيرًا إلى أن زيارة لجنة الهيئة والإعتماد تعتبر زيارة فارقة فى تاريخ الكلية.

وتشكلت اللجنة التي ستحدد مصير دار العلوم فى الاعتماد القومي من الدكتور عماد مخيمر، عميد آداب الزقازيق رئيسًا لها، وأعضائها الدكتور ندا الحسينى، نائب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور صفاء شحاته، الأستاذ بتربية عين شمس، والدكتور السيد سلام، الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر.