أولياء الأمور لـ"وزير التعليم": من حقنا أن نكون ضدك إذا تمسكت بقرار خاطئ

  • 77
للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصدرت بعض الحملات الإعلامية لأولياء أمور الطلاب بيانًا إعلاميًا حمل رسالة موجهة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث جاء نص الرسالة على النحو التالي: نعلم بيقين مدى الضغوط والمشاكل التي فوق كاهلك، وندعو الله أن يعينك عليها وعلينا، ونعلم أنك لا يمكن أن ترضي كل الأطراف في ظل الفرقة الحالية، ونؤكد لك أننا معك في القرارات الجيدة التي سيستفيد منها أولادنا.

وأضافت الرسالة أنه لا يمكننا ألا نناقشك في القرارات التي ستضر أولادنا من وجهة نظرنا، ولابد أن تكون علي يقين أن من حقنا أن نكون ضدك إذا تشبثت بقرار خاطئ دون أن تناقشنا فيه بكل موضوعية وعقلانية، فلابد أن تعلم أن الراي شورى وما خاب من استشار، وبكل تواضع واحترام سنقدم لسيادتكم المشورة والفكر والحل بخطة مرنة اسفنجية تمتص بداخلها كل فكرة جيدة أو رؤية لتطوير التعليم.

وأكد أولياء الأمور في حملاتهم الإعلامية أن لهم هدف واحد هو إصلاح منظومة التعليم، مضيفين: نعدك بأننا لن نسعى لنشر معلومة أو خبر أو تلميح مضلل وكاذب.


يذكر أن وزير التربية والتعليم كان قد صرح صباح اليوم قائلًا: إحنا الدولة الوحيدة اللي أولياء الأمور بيكلموا الوزارة عشان معترضين على جدول امتحانات الثانوية العامة، مع اننا زمان و لا عمرنا ناقشنا إدارة الجامعة في أي حاجة وإحنا بندرس، واحنا نضيع وقتنا في أشياء غريبة، والإعلام بيركز في الحاجات دي أكثر من أي شيء آخر".