وكيل "تعليم النواب" يتقدم ببيان عاجل لرفع الحراسة عن نقابة المعلمين

  • 61
النائب عبدالرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب

تقدم النائب عبدالرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مطالبا برفع الحراسة القضائية عن نقابة المعليمن وإجراء انتخابات مجلس إدارة فى أقرب وقت ممكن، مثل باقى النقابات الأخرى. 

وقال وكيل لجنة التعليم فى بيانه العاجل، إنه كان من المقرر عقد اجتماع للجمعية العمومية للنقابة يوم 27/2/2017، إلا أنه تم تأجيله لعدم اكتمال النصاب القانونى. 

وأضاف الدكتور عبدالرحمن برعى، أن غياب المعلمين عن حضور الجمعية العمومية، جاء نتيجة عدم الثقة فى مجالس تسيير الأعمال، مؤكدا أنه حان الوقت أن تعامل نقابة المعلمين كباقى النقابات، وأن يكون لها مجلس نقابة منتخب يمثل المعلمين ويُعبر عن مشكلاتهم ويسعى لإيجاد حلول لرفع قيمة وقامة المعلم. 

وأكد وكيل لجنة التعليم، أن محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار "هشام النوواى"، قضت بإنهاء فرض الحراسة القضائية على نقابة المعلمين، وعزل الحارس القضائى "على فهمى"، وتعيين حارس قضائى جديد، على أن تجرى انتخابات جديدة خلال 6 أشهر، إلا أنه تم استئناف الحكم، قائلا: "أطالب بضرورة رفع الحراسة القضائية عن النقابة".