ضبط أكثر من 62 ألف لتر بنزين وسولار قبل بيعها بالسوق السوداء وأكثر من 100 قضية مخالفات خبز

  • 71
صورة أشريفية

تمكنت شرطة التموين من ضبط 9 قضايا مواد بترولية بمضبوطات 62 ألفا و670 لتر بنزين وسولار قبل بيعها بالسوق السوداء، وكميات تم التصرف فيها والامتناع عن بيعها أمس وتنجح فى ضبط (334) قضية تموينية أخرى.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية حملاتها التي تستهدف مستودعات توزيع إسطوانات البوتاجاز، والتأكد من وصولها بالسعر المقرر لمستحقيها وأيضا مناطق الإتجار بسلع البوتاجاز والسولار والبنزين وتحقيق الرقابة على تداول السلع ومكافحة الغش التجاري.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن تحقيق النتائج عن ضبط (9) قضايا مواد بترولية بمضبوطات (62670) لتر بنزين سولار قبل بيعها بالسوق السوداء، وضبط (6) قضايا اسطوانات بوتاجاز بمضبوطات (419) إسطوانة، وضبط (7) قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات (9,425) طن؛ فضلا عن ضبط (100) قضية مخالفات مخابز، و (9) قضايا في مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة بمضبوطات وزنت (51,3100) طن زيت، وسكر، وأرز تموينى مدعم.

كما أسفرت الحملات عن ضبط (21) قضية غش غذائي وغير غذائي، وضبط (9) قضايا في مجال مخالفات اللحوم والطيور، وضبط (137) قضية في مجال (عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر)، وضبط (8) قضايا في مجال السلع مجهولة المصدر.

وقامت الأجهزة الأمنية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده.