الجيوشي: التعليم الفني سيصبح الاختيار الأول للطالب خلال 5 سنوات

  • 68
أحمد الجيوشي

حضر الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، حفل تنصيب اتحاد طلاب مدارس الجمهورية للعام الدراسي الحالي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد بالعجوزة.

وطالب الجيوشي- خلال كلمتة بضرورة أن يكون نصف عدد طلاب الاتحاد من التعليم الفني، والنصف الأخر من التعليم الثانوي- قائلًا: "لا يعقل أن يكون 2 فقط من الفائزين من طلاب التعليم الفني من إجمالي 189 طالبًا".

وأكد الجيوشي، أن التعليم الفني سيصبح الاختيار الأول للطلاب خلال 5 سنوات، حيث سيتم تطوير المنظومة طبقًا لاستراتيجية تطوير التعليم 2030 قائلًا: "أوعد أبنائي وابقوا حاسبوني هيتم توفير فرص عمل حقيقية للطلاب"، رافضًا وضع التعليم في إطار سيئ بإلحاق الطلاب الحاصلين على 150 درجة بالإعدادية بهذا النوع من التعليم.

وأشار الجيوشي إلى أن مشاركة كافة الأطراف في تطوير العملية التعليمية باتت ضرورة ملحة لتحقيق جودة تعليمية، لافتًا إلى أن شعار الوزارة في الفترة المقبلة: "التعليم مسؤولية وطن"، مؤكدًا أهمية أن تمثل المدرسة الخط الأمن لإنتاج ثمار بشرية تليق بمكانة مصر.

وقال الجيوشي، إن انتخابات الاتحادات الطلابية، تمثل نموذج راقي للمنافسة الديمقراطية، مؤكدًأ أن الأنشطة التربوية تحقق النمو المتكامل للطلاب، وتساعد في تكوين عاداتهم ومهاراتهم وقيمهم وتبني شخصيتهم.

وأجريت انتخابات اتحاد الطلاب، أمس الاثنين، التي أسفرت عن اختيار الطالب عبدالله طه أمينًا عامًا، والطالبة روان خالد أمينًا عامًا مساعدًا.​