"السيسي" يلتقي "مميش" لاستعراض خطة العمل في قناة السويس

  • 34
أرشيفية

صرح علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس؛ لاستعراض سير العمل في هيئة قناة السويس، مشيراً إلى أن حركة الملاحة بالقناة سجلت الأسبوع الماضي رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة.

وقال بيان الرئاسة، اليوم الإثنين، إن القناة شهدت في يوم واحد عبور 67 سفينة بحمولات ضخمة في الاتجاهين وبدون انتظار، كما تم تنفيذ أكبر مناورة دوران لإحدى سفن الحاويات العملاقة أمام ميناء شرق بورسعيد.

وأوضح مميش أن هذه الإنجازات تؤكد أن افتتاح قناة السويس الجديدة ساهم فى إحداث نقلة نوعية في قدرة القناة على استقبال الأعداد والحمولات الضخمة من كافة أنواع السفن، وأن عملية تطوير ميناء شرق بورسعيد تسير بخطى ثابتة ليصبح ميناءً محورياً يساهم في زيادة حجم الاستثمارات في منطقة قناة السويس، كما أنها تؤكد ثقة العالم في الكفاءات الوطنية المصرية التي تتولى عملية الإدارة والتشغيل لهذه المرافق الحيوية.

أضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق كذلك إلى خطة هيئة قناة السويس لإنشاء مركزين لتموين السفن، يتميز كل منهما بميزة تنافسية نظراً لقربهما من القناة، بما يسهل على السفن التزود بالوقود وبالتالي تقليل التكاليف.