انعقاد الملتقى الثامن عشر لاتحاد المستشفيات العربية في القاهرة.. غدًا

  • 31
أرشيفية

يعقد اتحاد المستشفيات العربية بدعم من وزارة الصحة المصرية هذا العام ملتقاه السنوي الثامن عشر Medhealth Cairo 2017 الذي يقام في القاهرة من 28 فبراير إلى 1 مارس 2017 بالتزامن مع انعقاد الدورة 47 لاجتماع مجلس وزراء الصحة العرب وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، ومنظمة الصحة العالمية، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، والمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى العديد من المنظمات العربية المعنية بصحة المرأة.

​​

يحمل الملتقى هذا العام شعار "لأن صحتَكِ هي أولويتنا"، والذي يتماشى مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية.

 

يتضمن الملتقى مؤتمرين متوازيين الأول: طبي بعنوان "تحديد الأولويات لمواجهة تحديات الأمراض غير المعدية في صحة المرأة العربية.. رؤية 2030 "، والثاني للإدارة الصحية بعنوان "تحويل القيمة واستدامة النتيجة.. الإعلان القادم في الرعاية الصحية".

 

يتخلل الملتقى حفل إطلاق إعلان القاهرة حول صحة المرأة لعام 2017 وتوقيع وزراء الصحة العرب عليه، يليه الطاولة الوزارية المستديرة التي يرأسها وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين راضي والتي تتضمن عرض تجربتين عربيتين مصر ولبنان في مجال صحة المرأة.

 

يلي الطاولة المستديرة حفل توزيع جوائز الاتحاد السنوية والتي سوف تمنح هذا العام إلى عدة شخصيات عربية أعطت القطاع الصحي العربي الكثير منها الأميرة لالا سلمى، السيدة الأولى بالمملكة المغربية، ووزير الصحة والسكان المصري الدكتور أحمد عماد الدين راضي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، والإعلامي أسامة كمال وغيرهم من الشخصيات والمؤسسات الصحية.

 

كما يتخلل الحدث معرض صحي عربي متخصص لعرض آخر خدمات المستشفيات العربية وأصناف الدواء والمستلزمات الصحية أمام الوفود العربية المشاركة من 20 دولة عربية.