''تعليم القاهرة'' تعقد جلسة حوار مجتمعي لتطوير التعليم

  • 46
أرشيفية

عقدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الإثنين، جلسة للحوار المجتمعي لتطوير التعليم تحت شعار "التعليم مستقبل وطن".

حضر الجلسة، فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق، الدكتور علي الجمل استاذ المناهج وعميد كلية التربية السابق، وعدد من المعلمين وأولياء الأمور والطلاب.

قالت فاطمة خضر إنها عقدت 17 جلسة حوار مجتمعي ب17 إدارة تعليمية على مستوى محافظة القاهرة، للخروج بتوصيات تعرض على وزارة التربية والتعليم.

وتناولت خضر الحديث عن كثافة الفصول التي زادت عن الحد، مشيرة إلى أن لديها إدارتين في محاقظة القاهرة كثافة الفصول بهما تزيد عن 100 طالب، وهما إدارتي عين شمس، والمرج، موضحة أن إدارة المرج بعض مدارسها تعمل ل3 فترات يومياً، وتضطر لتغييب 20 أو 30 طالبًا يوميًا ببعض الفصول لعدم توافر أماكن لهم، لافتة إلى أنه بهذا الشكل لا يوجد مكان للأنشطة المخصص لها 30 % من العملية التعليمية.

ولفتت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن الوزارة تسعى للتغلب على الكثافات بعقد بروتوكلات تعاون مع الوزارات الاخرى مثل بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب لاستخدام مراكز الشباب لكي يتمكن طلاب المدارس ذات الكثافة العالية من ممارسة الأنشطة، التي لم يعد لها مكان في بعض المدارس، مطالبة بعدم الاعتماد على هيئة الابنية التعليمية فقط في بناء المدارس الجديدة.