وزير القوى العاملة يعلن عن برنامج تدريبي: 1300 جنيه شهريًا وإقامة للمغتربين

  • 35
محمد سعفان

وقع محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، بروتوكول مع شركة شلمبرجير؛ للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار.

 

وأوضح الوزير، أن ذلك يمثل الدفعة الأولى من البروتوكول الذي يستهدف تدريب 900 عامل على مدي فترة ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن فترة التدريب لكل دفعة أربعة أشهر، يتم تدريب العمال فيها على مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والمهارات الشخصية، والتدريب العملي بمواقع الشركة المختلفة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.


كما يحصل كل متدرب على مكافأة شهرية مقدراها 1300 جنيه، فضلاً عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى وثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلي والجزئي وإصابات العمل.

 

وأضاف وزير القوى العاملة، أن هناك خطة تجرى حالياً مع 5 شركات للخدمات البترولية والاستكشافية للتوسع في تدريب اكبر عدد ممكن من شباب مصر لكسر حاجز البطالة، مشيراً إلى أن القرارت الاقتصادية التى اتخذتها الدولة مؤخرا ممثلة في تحرير سعر صرف الدولار واجهت نقداً شديداً إلا أنه ثبت إيجابية القرار.