استلام 3.6 مليون طن قصب من المزارعين.. وزيادة الإقبال على توريد البنجر

  • 37
أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة معدلات توريد قصب السكر من المزارعين إلى الشركات والمصانع التابعة لوزارة التموين بمحافظات الصعيد، لتصل إلى 3 ملايين و600 ألف طن، مضيفةً أن المستهدف من الإنتاج السنوي هو 10 ملايين طن، مشيرةً إلى أن عمليات التوريد مستمرة.

 

وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية – وفقًا للبيان الصادر اليوم الأحد – أنه من المتوقع أن تشهد عمليات التوريد من المزارعين زيادة كبيرة خلال الأسابيع المقبلة، نظرًا لانتهاء المزارعين من موسم الحصاد، وزيادة سعر التوريد إلى ٦٢٥ جنيهًا للطن بدلًا من ٤٠٠ جنيه الموسم الماضي.

 

وأكد البيان أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للمزارعين، وسداد قيمة القصب فورًا بدون أي تأخير، مما انعكس على زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من قصب السكر لتصل إلى حوالي 8 آلاف طن من السكر يومياً، مما أدى إلى انتظام العمل والإنتاج في ٨ مصانع للسكر في الصعيد.

 

وتضمنت قائمة المصانع:"مصنع أبو قرقاص بالمنيا، مصنع كوم أُمبو بأسوان، قوص بمحافظة قنا، مصنع نجع حمادي بمحافظة قنا، أرمنت بمحافظة الأقصر، إدفو بأسوان، مصنع دشنا بمحافظة قنا، مصنع جرجا بسوهاج، ومصنعي دشنا وجرجا".

 

وأشار البيان إلى انتظام كافة المصانع في إنتاج السكر المحلي، حيث تم إنتاج 360 ألف طن، فيما بدأ التوزيع على مخازن شركات الجملة بالمحافظات لزيادة الأرصدة من السكر.

 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المستهدف إنتاج مليون و100 ألف طن سكر من قصب السكر، بالإضافة إلى إنتاج مليون و300 ألف طن سكر من البنجر بعد أن بدأت شركات البنجر في استلام المحصول من المزارعين منتصف فبراير.