وزير البترول يرأس الجمعية العمومية لشركة الإسكندرية للزيوت

  • 58
طارق الحديدى

رأس المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة غير العادية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، وذلك في إطار جولاته التفقدية لمشروعات التكرير بمدينة الإسكندرية لمتابعة الأداء وإعطاء دفعات للعمل البترولي خلال الفترة القادمة والالتقاء بالعاملين وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والعمل لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

 

 

حضر أعمال الجمعية المهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات والمساهمين في أموك.

 

 

ومن جانبه، استعرض الكيميائى عمرو مصطفى رئيس أموك، جدول الأعمال الذي شمل إصدار شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس مال شركة أموك، بما لا يتعدى الحد الأقصى الذي حدده القانون، وهى أول شركة مصرية تتبع هذا الإجراء الذي سيتيح الاستفادة من المميزات من أدراجها في البورصات العالمية خاصة وأن نشاطها مرتبط بالنشاط العالمى، بالإضافة إلى منح السهم قدرة على التداول عالميًا.

 

 

كما وافقت الجمعية العامة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم لتصبح جنيهًا واحدًا بدلًا من 10 جنيهات، وما استتبعه ذلك من تعديل في النظام الأساسى للشركة