5 قضايا تتصدر مباحثات "السيسي" ووزير خارجية بريطانيا

  • 36
عبد الفتاح السيسي

يجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، جلسة مباحثات مع وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون.

 

ومن المقرر أن يتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا وخاصة على المستوى الاقتصادي، وتأكيد الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير علاقاتها الإستراتيجية مع بريطانيا وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة لا سيما في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

 

ومن المقرر التأكيد على أن مصر تقدر علاقاتها مع المملكة المتحدة، وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع تعود بالنفع على كلا البلدين خاصة في ضوء تنامي التحدي الذي يمثله الإرهاب، وعدم اقتصاره على منطقة الشرق الأوسط فقط، بجانب أهمية مواصلة التنسيق المشترك لمحاربة الإرهاب والحد من انتشاره.

 

ومن المقرر أيضا أن يشهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع في عدد من دول المنطقـة التي تشهد أزمات وتأكيد أهمية التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات تحفظ المؤسسات الوطنية للدول، وتحول دون انهيارها، وتصون مقدرات شعوبها، والتأكيد على موقف مصر المستند إلى دعم الحلول السياسية للأزمات القائمة، وذلك في إطار من احترام سيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها وبما يصون كياناتها ومؤسساتها ويحافظ على مقدرات شعوبها.