• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير التخطيط يستقبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية في مصر و مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

وزير التخطيط يستقبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية في مصر و مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

  • 68
صورة أرشيفية

استقبل الدكتور أشرف العربي- وزير التخطيط والتعاون الدولي ديفيد رانز- القائم بأعمال السفارة الأمريكية في مصر والدكتورة ماري أوت - مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم بمقر وزارة التعاون الدولي وذلك في إطار متابعة العربي لتنفيذ اتفاقيات التعاون القائمة مع الجانب الأمريكي.

وأعرب رانز عن تفاؤله بالمرحلة القادمة بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه الحكومة المصرية, إلا أنه من المتوقع أن تشهد هذه الفترة تنفيذ عدة مشروعات في إطار التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

ومن جانبه أكد العربي على حرص وزارة التعاون الدولي على أن يتم تنفيذ الاتفاقيات في أقرب وقت ممكن نظرا لطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد حاليا. ومن الجدير بالذكر أن اتفاقية تحسين الصحة وتنظيم الأسرة الموقعة مع الجانب الأمريكي تشمل عددا من الأنشطة لتدريب الممرضين في وحدات الرعاية الصحية الأولية لتقديم خدمات الأمومة والطفولة وخدمات التغذية وتنظيم الأسرة وكذلك رعاية حديثي الولادة. أما فيما يخص التعليم, فتشمل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الأمريكي توفير المنح للطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات الأمريكية في التخصصات المختلفة.

وفي ختام اللقاء, أكد رانز على حرص الولايات المتحدة على تطوير العلاقات المصرية - الأمريكية ومساندة بلاده لمصر في ظل هذه المرحلة الهامة التي تمر بها.