السيسي وتظاهرات طلاب "الإخوان" يتصدران الصحف الصادرة اليوم

  • 74
صحف مصرية

تصدر إطلاق المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي لمشروع مليون وحدة سكنية للشباب مع اقتراب موعد إعلان استقالته من منصبه تمهيدا للترشح لانتخابات الرئاسة، وعودة تظاهرات طلاب "الإخوان المسمين" عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين.

وتحت عنوان "السيسى يعلن استقالته الثلاثاء.. ويقدمها للحكومة الأربعاء" نقلت صحيفة جريدة "المصري اليوم" عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن المشير السيسي سيلقي خطابا مهمًا غدًا يُعلن خلاله أنه يتقدم باستقالته من منصبه كوزير للدفاع تمهيدًا لترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن أعطى إشارات واضحة خلال خطاب له قبل عدة أيام عن" أنه لن يدير ظهره لمطالب الشعب المصري".

ونقلت الصحيفة عن المصدر إن خطاب المشير سيعلن فيه استجابته لمطالب الشعب المصري وسيتعرض خلاله للتحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي والوضع الأمني في ظل تهديدات الإرهاب، لافتًا إلى أن السيسي لن يعلن ترشحه للرئاسة ببدلته العسكرية ولكن بزي مدني.

ومن جهتها نوهت صحيفة "الشروق" وتحت عنوان السيسي يطلق مشروع مليون وحدة سكنية للشباب إلي أن المشير عبد الفتاح السيسي أطلق أمس حملة "من أجل شباب مصر" لحل مشكلة الاسكان للشباب ذوى الدخل المحدود، بالاتفاق عل انشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة "ارابتك" الإمارتية والقوات المسلحة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على إن المشير عبدالفتاح السيسى استقبل امس الحربى حسن عبدالملك سميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة "ارابتك القابضة" احدى أكبر الشركات العالمية العملاقة فى مجال البناء والتطوير العقارى.

ونقلت الصحيفة على لسان المشير عبد الفتاح السيسي تأكيده بأن المشروع خطوة جادة لحل مشكلة إسكان محدودي الدخل، في الوقت الذي نقلت عن مصادر تأكيدها بأن الجيش تبرع بالفعل بالأرض فيما سيبلغ مقدم الوحدة 20 ألف جنيه.

اغتيالات بالشرقية وتظاهرات بالجامعة:
ومن جهتها، عنونت صحيفة "الأهرام" صدر صفحتها الأولى بـ"سقوط خلية اغتيال أمناء الشرطة بالشرقية".. وذكرت أن الأجهزة الأمنية وجهت ضربة قاصمة للارهاب بضبط خلية إرهابية تخصصت في اغتيال أمناء الشرطة بالشرقية، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض على ستة إرهابيين بإحدى المزارع الشرقية.

وتابعت: أن المتهمين اعترفوا بقتل ثمانية من أمناء الشرطة بالشرقية، بالاضافة إلى اعترافهم بتلقي تدريبات عسكرية فى سيناء على ايدى مجموعة من الجهاديين قبل انتقالهم الى الشرقية هربا من الملاحقات الأمنية للقوات المسلحة بسيناء.

وأضافت:"بينما تواصل الامنية بالشرقية جهودها لضبط باقى افراد الخلية تعرض أمين شرطة محمد سليمان لاطلاق نار بمنطقة الصاغة بالزقازيق، حيث أصيب فى رقبته ونقل الى المستشفى في حالة خطيرة بينما تعرض كمين للشرطة العسكرية بابوحماد لاطلاق نار ظهر أمس أيضا".

أما صحيفة "الأخبار" فقد رصدت عودة طلاب الإخوان للتظاهر بجامعتي القاهرة وعين شمس.. وتحت عنوان طلاب الإخوان يعودون للتظاهر بالقاهرة وعين شمس بنيولوك جديد.. ذكرت الصحيفة أنه "في تحدٍ لكافة قرارات المجلس? ?الأعلى للجامعات وبـ(نيولوك) جديد عاد طلاب الاخوان للتظاهر بجامعتي القاهرة وعين شمس?".

وأشارت "الأخبار" إلى أن جامعة القاهرة شهدت أمس احتشاد المئات من طلاب وطالبات "الإخوان المسلمين" امام كلية التجارة، ثم جابوا أرجاء الجامعة في مسيرة رافعين? "?بلالين?" ?مكتوب عليها عبارات "رابعة في نيولوك جديد?"،? ?كما قاموا بلصق بوسترات معادية للداخلية علي حوائط الكليات ومباني الجامعة?.. ?كما قاموا بلصق لافتات مكتوب عليها "رجعت ريما?".. ?ورفع الطلاب اعلام? تحمل شعارات "?طلاب ضد الانقلاب?" "?و"يسقط? ?يسقط حكم العسكر?".

وتابعت: واضطر طلاب الإخوان إلى التراجع عن محاولات اقتحام بوابات الجامعة التي أغلقها الأمن الإداري? والخروج إلى ميدان النهضة??،? ?بعد أن أشعل تلاميذ المدارس المؤيدون لهم والذين كانوا متواجدين خارج الجامعة النيران في سيارة تابعة لقناة "ون.تي.في?" الفضائية الخاصة.

وأضافت: "?عاد الطلاب ليحتشدوا أمام قبة الجامعة?. ?وخارج الجامعة حدث كر وفر بين قوات الامن المركزي وتلاميذ المدارس الذين تجمعوا أمام مسلة الجامعة تم خلالها اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق التلاميذ?. ?ومن جانبها اكدت ادارة الجامعة انه سيتم مراجعة كاميرات المراقبة لاحالة الطلاب الخارجين عن لوائح الجامعة الي مجالس التأديب وتطبيق العقوبات المقررة عليهم والتي تصل إلى الفصل?".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في جامعة عين شمس فقد نظم طلاب ضد الإنقلاب المنتمين لجماعة الإخوان موقفة احتجاجية أمام بوابة الجامعة، ثم اتجهت في مسيرة طافت أرجاء الحرم الجامعي وعادة مرة أخرى إلي البوابة الرئيسية حيث رفعوا لافتات مكتوب عليها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "الحرية للطلبة المعتقلين" و"على جثتي حرس الجامعة يخش الجامعة".