عاجل

رئيس وزراء الأردن: لن يضار أى عامل مصرى على أرضنا

  • 124
رئيس وزراء الأردن

التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، صباح اليوم الأربعاء، برئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى الملقى، فى إطار زيارته الرسمية الحالية لعمان.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن رئيس الوزراء الأردنى، أكد فى بداية اللقاء على متانة العلاقات المصرية الأردنية المستندة إلى جذور تاريخية قوية وثابتة، مشددًا على حرص الأردن على تعزيزها والنهوض بها فى شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير سامح شكرى بالعلاقات الوثيقة التى تربط البلدين، مشيرًا إلى أنها باتت تمثل نموذجا يحتذى به فى  العلاقات "العربية - العربية".

وفى هذا السياق أكد الجانبان عزم بلديهما على التأسيس لمرحلة جديدة ترتقى بالعلاقات الثنائية لمستويات متقدمة تحقق طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين، فى إطار من التفاهم والاحترام والمصالح المشتركة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى نتائج اجتماعات الدورة 26 للجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتى استضافتها القاهرة فى أغسطس 2016، وأشاد الجانبان بانتظام انعقاد اللجنة التى من المزمع أن تستضيف الأردن دورتها 27 فى النصف الثانى من العام الجارى، وهو ما أسهم فى الدفع بالعلاقات بين البلدين الشقيقين الى آفاق واعدة فى مختلف المجالات بما يتسق مع رؤية القيادة السياسية لكلتا الدولتين.