الفتح | قطاع صناعة النفط يشارك في فعاليات "مصر الدولي للبترول"

قطاع صناعة النفط يشارك في فعاليات "مصر الدولي للبترول"

كتــبه : ناجح مصطفى

شركة بترول

تنظم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليًا "بيزنس فرانس"، الجناح الفرنسي المشارك بفعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس"، والذي يعد حدثًا واعدًا لمصر في قطاع الطاقة، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري.

 

وذكر مكتب "بيزنس فرانس" بالقاهرة (البعثة التجارية الفرنسية بمصر) - فى بيان صحفى اليوم، الثلاثاء - أن الشركات الفرنسية الممثلة لمختلف قطاعات هذه الصناعة ستشارك فى المعرض والمؤتمر المقرر إقامتهما في الفترة من 14 وحتى 16 فبراير الجاري بعرض منتجاتها وخدماتها وخبراتها على المتخصصين المحليين، بهدف إرساء علاقات جديدة، فضلا عن تدعيم الشراكات القائمة.

 

وتضم الشركات كلا من مجموعة "أكسبتونس"، وهى جهة رائدة في توريد المنتجات والمعدات وحلول أنظمة التصفية وتكنولوجيا المياه؛ وشركة "كوفيم" المتخصصة في مجال معدات تشكيل مائل لحواف الأنابيب وماكينات تقطيع المواسير ومعدات صقل المواسير؛ وشركة "جيفمار" المتخصصة فى حلول بحرية متكاملة وخدمات متخصصة لخدمة المنصات البحرية في صناعة الطاقة؛ وشركة "مانيتو " التى تقوم بتصنيع معدات مناولة متخصصة؛ وشركة "ميسي" لحلول أنظمة قياس لخدمة قطاع النفط والغاز؛ وشركة "إر. إس. إي"، وهى جهة توريد لحلول محاكاة نشطة خاصة بصناعة النفط والغاز؛ وشركة "توتال إي. أند. بي" لخدمات تنقيب ومنتجات نفطية مُكررة.

 

وأضاف مكتب "بيزنس فرانس" بالقاهرة أن الشركات الفرنسية استطاعت بفضل ما تتمتع به من خبرة ومهارات تقنية وقدرة على الابتكار من تحقيق شهرة دولية لفرنسا التي أصبحت من بين الدول الرائدة في التصدير على مستوى أوروبا.

 

وأوضح أنه وعلى مستوى فرنسا، تنفرد صناعة النفط والغاز بالامتياز، ويتضمن كل قطاع تقريبًا شركة أو شركتين ذوات ريادة عالمية، فبالإضافة إلى شركات النفط الرئيسية مثل مجموعتي "توتال وإنجي"، تتميز فرنسا بوجود شركات متخصصة في توريد المعدات أو الخدمات الخاصة بصناعة النفط والغاز، والتي من بينها العديد من الشركات العملاقة عالميًا في مجال اختصاصها مثل شركات "سيه. جيه. جيه وتكنيب" وغيرها.