''المهندسين'' ترد على تصريحات وزير التعليم العالي بشأن التعليم الهندسي

  • 76
نقابة المهندسين

أصدرت نقابة المهندسين، اليوم الإثنين، بيانًا للرد على التصريحات التي وصفتها بغير المسؤولة والتي وردت على لسان وزير التعليم العالي في ندوة معرض الكتاب التي عقدت تحت عنوان "تطوير التعليم .. رؤية مستقبلية" والتي اتهم فيها نقابة المهندسين بأنها تصدت لقضية التعليم الهندسي في مصر بالمخالفة للقانون.


وقالت النقابة في بيانها، إن نقابة المهندسين تعلن رفضها التام لهذه التصريحات التي تنم عن قصور في الرؤية وعدم تقدير لخطورة قضية التعليم في مصر وفي مقدمته التعليم الهندسي والذي يشهد القاصي والداني أنه يمر ومنذ سنوات بانهيار شديد نتيجة لتقاعس وزارة التعليم العالي عن القيام بدورها فيه، بحسب النقابة.


وأكدت النقابة أن تصديها لقضية إنقاذ التعليم الهندسي في مصر يأتي تفعيلًا لقانونها الذي ينص على "حماية مهنة الهندسة"، قائلة "لما كان التعليم هو البوابة الأولى والأخطر في قضية حماية المهنة فإن نقابة المهندسين اتخذت عددًا من القرارات في هذا الشأن وأعلنتها منذ فترة طويلة وأعلمت بها الوزير والمجلس الأعلى للجامعات".


وأعلنت نقابة المهندسين أنها لن تتراجع عن قراراتها المستهدفة لحماية المهنة إيمانًا منها بأن النقابات المهنية هي ذراع الدولة القوي في الدفاع عن مهنتها وحمايتها من الدخلاء، غير ذوي الكفاءة، وأن أي محاولة من الجهات التنفيذية للالتفاف على ذلك الهدف ستبوء حتمًا بالفشل.