"التعليم" تقرر غلق ''المدرسة البريطانية" بالقاهرة وتحذر من التعامل معها

  • 79
الهلالي الشربيني وزير التعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إغلاق ما يسمى بـ"المدرسة البريطانية الدولية" بإدارة القاهرة الجديدة، إداريًا، وذلك لعدم حصولها على ترخيص.


وكانت وزارة التربية والتعليم، قد وضعت المدرسة بقائمة "الإنذار" بداية من العام الدراسي الحالي، لمزاولة النشاط دون الحصول على الترخيص من الوزارة، وإعلانها عن المصروفات الدراسية وتحصيلها بالجنيه الاسترليني، بما يخالف القواعد والقرارات الوزارية المنظمة.


وقال مصدر مسؤول بالوزارة، إنه بعد إنذار المدرسة، لم تسع للحصول على الترخيص، ولم تقم بإزالة المخالفًا، مشيرًا إلى أن قرار الإغلاق الإداري جاء وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة للمدارس الخاصة والدولية، مشيرًا إلى أن المدرسة ليست ذات صفة داخل الوزارة، ولا تعلم عنها مديرية التربية والتعليم او الإدارة التابعة لها شيئًا.


من جانبه قال خالد حجازي، مدير إدارة التربية والتعليم بالقاهرة الجديدة، إنه علم بقرار إغلاق المدرسة البريطانية الدولية إداريًا، ولكن لم يصله القرار بشكل رسمي من مديرية التربية والتعليم إداريًا حتى اليوم.


وأشار إلى أنه حافظًا على مستقبل الطلاب، فإن المدرسة ستستمر في عملها حتى نهاية الفصل العام الدراسي الحالي، على أن تغلق في نهايته، مطالبًا أولياء الأمور بالبحث عن مدارس جديدة مرخصة لإلحاق أبنائهم بها العام الدراسي المقبل.


وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا صحفيًا، تؤكد فيه على ضرورة التزام أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، بسداد المصروفات الدراسية المحددة والمعلن عنها من قبل الوزارة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن مصروفات التعام الدراسي القادم 2017/ 2018، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة في شهر أغسطس المقبل، وفقًا لاحكام القرارات الوزارة المنظمة.