رئيس "شعبة الدواء" يستنكر تراجع وزير الصحة عن قرار طمس السعر على علب الدواء

  • 54
وزير الصحة أحمد عماد

استنكر الدكتور على عوف، رئيس الشعبة العامة للدواء بالاتحاد العام للغرف التجارية، تراجع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين عن قرار طمس السعر على علب الدواء القديمة، وكتابة السعر الجديد عليها، بدلاً من الانتظار لإنتاج العلب الجديدة. 

وقال عوف في تصريحات صحفية، اليوم، أن القرار السابق لوزير الصحة بطمس السعر على العلب القديمة ، لحين اصدار العلب الجديدة بالسعر الجديد الذى تم الاتفاق عليه بعد قرار التسعيرة الأخيرة، قرار وطنى ولمصلحة العيان لسرعة توفير الدواء اللازم له. 

وأكد عوف أن طمس السعر على العلب القديمة سيمنح الشركات وقت لتوفير الدواء بسرعة للمواطنين بدلاً من توقف تواجد الدواء في السوق بسبب عدم الانتهاء من العلب الكرتون، قائلاً " هل من المنطقى تأخر تواجد الدواء في السوق بسبب عدم انتهاء الطباعة على العلب بالأسعار الجديدة". 

وأضاف :" الدواء هيتأخر لأن مفيش علب، هل يعقل أن الدواء ينقص عشان علبة دواء فارغة، دا غير أن أدوات التغليف والتعبئة مستوردة في مجملها، وإعدام العلب القديمة يعتبر إهداراً للمال" مشدداً على أن إصرار وزارة الصحة علي موقفها فى انتاج علب جديدة تحمل الأسعار الجديدة سيؤدى لتأخر انتاج الدواء ووجوده في السوق لمدة 3 شهور على أقل تقدير، خاصة أن مصر لا تمتلك مطابع بها إمكانيات يمكنها من طباعة كميات في وقت قليل لكافة المصانع وشركات الأدوية.