توريد بنجر السكر 8 فبراير.. ونقيب فلاحين الدقهلية: نطالب برفع سعره إلى 600 جنيه

  • 41
أرشيفية

أعلن المهندس محمد المنسي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، عن بدء استلام بنك السكر من المزارعين اعتبارا من يوم 8 فبراير، بسعر 400 جنيه سعر أساسي للطن، بالإضافة إلى علاوة التبكير ودرجة السكر.

وناشد المزارعين بالالتزام ببرنامج التوريد حتى لا يحدث تكدس أمام المصنع، وطبقا للبرامج المستخرج من الحاسب الآلي لشركة السكر.

وهنأ المهندس سليمان حسن السيد رئيس مصانع شركة الدلتا للشكر، المزارعين بموسم التوريد الجديد، وبزيادة السعر الأساسي من 275 جنيها إلى 400 جنية بزيادة قدرها 125 جنيها، بنسبة قدرها 46%، وناشد المزارعين الالتزام بنظافة البنجر المورد حتى يتاح لهم الحصول على أعلى دخل ممكن.

وطالب المزارعين الالتزام ببرنامج التوريد المقرر حرصا على عدم حرمان المزارع المخالف من علاوة التبكير، بالإضافة إلى حرمانه من الدعم المقرر لقيمة التقاوي لزراعات العروة المبكرة في حال عدم الالتزام بمواعيد التقليع المعلنة بمكاتب الشركة.

ومن جانبه، قال نسيم شوقي البلاسي نقيب الفلاحين بالدقهلية، إن السعر الذي حدده المصنع غير عادل وطالبنا لجنة الزراعة بمجلس النواب، ورئيس الوزراء رفع سعر الطن إلي 600 جنية في ظل الغلاء الذي نعاني منه جميعا.

وأضاف البلاسي: "سنورد البنجر للشركة وسنلتزم بالمواعيد المحددة مع استمرار مطالبتنا بالسعر العادل له، خاصة وأن الامتناع عن التوريد أمر صعب لان البنجر لا يمكن تخزينه".

وأشار إلى أن الدقهلية بها محصول جيد هذا العام ووصل إلى 59 ألف فدان، وهو ما يؤكد الحصول على كميات كبيرة من السكر المحلي.