الفتح | شركات روسية وكندية واسترالية تقدمت للاشتراك فى مزايدة الذهب العالمية

شركات روسية وكندية واسترالية تقدمت للاشتراك فى مزايدة الذهب العالمية

كتــبه : ناجح مصطفى

طارق الملا وزير البترول

قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن شركات روسية وكندية واسترالية وصينية ومصرية تقدمت للمشاركة فى المزايدة العالمية، التى طرحتها الوزارة للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبه له بخمسة مناطق بالصحراء الشرقية.

 

 كانت هيئة الثروة المعدنية قد بدأت منذ 15 يناير الجارى وحتى 20 أبريل المقبل بتلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية، بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأوضحت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.

 

وأضاف المصدر: أن هناك  تحالف من عدد من الشركات الروسية زار الهيئة قبل أيام، لبحث المشاركة فى المزايدة، مضيفا أن التحالف  تترأسه شركة "آيرو سبيس مونيتورينج آند تكنولوجى".

  

وأضاف: لدينا العديد من الفرص الجيدة للترويج لمزايدة الذهب  خلال مؤتمرات عالمية ستقامى خلال شهرى فبراير ومارس القادمين، وتضم العديد من مسئولى شركات التعدين العالمية.

 

وتعمل فى مصر حالياً شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية التى تدير  منجم السكرى، وشركة ماتزهولدنج القبرصية العاملة فى منجم حمش، كما تعمل أيضا شركتا ألكسندر نوبيا الكندية، وثان دبى الإماراتية لكنها مازالت فى مرحلة البحث والاستكشاف.