الزراعة: ضبط 18 طنا من اللحوم والدواجن الفاسدة بالجيزة خلال 12 يوم

  • 55
لحوم فاسدة

تمكنت الحملات الرقابية التى شنتها مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالى 18 طن و729 ألف كيلو من مصنعات ومقطعات اللحوم والدواجن ومقطعات كبدة فاسدة ودهون حيوانية غير صالحة للاستخدام الأدمى، داخل عدد من المحلات للمجمدات بمناطق مختلفة في المحافظة.

 

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، فى بيان لها إنه تم تحرير عدد 12 محضر خلال الفترة من 10 الى 22 يناير الجارى، حيث تم التحفظ على كميات اللحوم المضبوطة، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.

 

وأشارت الوزارة الى ان ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات، قد تضر بصحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.

 

وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراً الى ان الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.