إغلاق أسواق الماشية بتلا وشبرا باص لظهور حالات مصابة بالحمى القلاعية

  • 94
أرشيفية

وافق الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، على غلق أسواق الماشية بناحية تلا وشبرا باص مركز شبين الكوم، وذلك لظهور بعض الحالات المرضية المصابة بالحمى القلاعية للحيوانات بهذه الأسواق لحين الانتهاء من أعمال التحصين الوقائى.

 

وذلك بعد ظهور بعض الإصابات بمرض الحمى القلاعية بسوق تلا وقرية كفر الشيخ خليل التابعة لمركز شبين الكوم، وأشار مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، وأن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بدائرة المحافظة تقوم بالتقصى وسحب العينات من الحيوانات المشتبه بها، وتحصينها للعمل على خفض الحمل الفيروسى للمرض والحد من انتشاره.

 

كما وافق عبد الباسط على غلق مزرعة دواجن بقرية بشتامى مركز الشهداء، وذلك لمخالفتها القرارات واللوائح المنظمة لتداول الطيور الحية.

 

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع إدارات الطب البيطرى، وتكثيف المرور على الأسواق والتعامل الفورى مع أى حالات اشتباه، للوقوف على حقيقة الوضع الوبائى والتأكد من وجود أمراض وبائية من عدمه، ووجه بضرورة التوعية والإرشاد بأهمية التحصين حفاظا على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية، وعلى سلامة المواطنين.