الفتح | ألمانيا وفرنسا ترفضان قرار ترامب بـ "حظر دخول المسلمين"

ألمانيا وفرنسا ترفضان قرار ترامب بـ "حظر دخول المسلمين"

كتــبه : ناجح مصطفى

رئيس فرنسا

رفضت فرنسا وألمانيا القرار الأخير الذي أصدره الرئيس الامريكي دونالد ترامب والذي تتعلق بحظر دخول مواطني 7 دول ذات اغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأعلن مكتب الرئاسة الفرنسي أن الرئيس فرانسوا أولاند، حذر اليوم الأحد، نظيره الأمريكي من أن تبني نهج الحماية التجارية ستكون له عواقب اقتصادية وسياسية، داعيا لاحترام مبادئ الديمقراطية.

 

وأفاد بيان صحفي بأن أولاند أبلغ ترامب في أول محادثة هاتفية رسمية بينهما في عالم يشهد حالة من عدم الاستقرار والغموض سيقود الانغلاق إلى طريق مسدود.

 

فيما عبّرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رفضها للقرارات التي اصدرتها الحكومة الامريكية على سفر أي لاجئين أو مواطنين من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة إليها، قالت بأن ذلك «أمر خاطئ».

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الاتحادية، شتفن زايبرت، اليوم الأحد بالعاصمة الألمانية برلين "إن «ميركل» مقتنعة أنه حتى الحرب الصارمة الضرورية ضد الإرهاب لا تبرر الاشتباه بشكل عام في أشخاص ينحدرون من مواطن معينة أو لديهم اعتقاد معين

 

وكان الرئيس الامريكي قد وقع يوم الجمعة الماضي قرارا تنفيذيا يقضي بحظر دخول مواطني دول إيران واليمن وسوريا والعراق وليبيا، والسودان والصومال.