عاجل

المثلث الذهبي لتنمية الصعيد يتصدر جلسات مؤتمر أسوان بمشاركة السيسي

  • 44
عبد الفتاح السيسي

يشارك المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة اليوم السبت، في فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بالحديث خلال جلسة بعنوان "مبادرة الصناعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد" بحضور محافظي "المينا وأسوان وأسيوط" والنائب محمد السويدى والشاب محمد مجدى من محافظات الصعيد.

 

وتعد الجلسة الأبرز في فعاليات المؤتمر حيث يحمل وزير الصناعة على عاتقه ملف تنمية الصعيد من خلال مشروع المثلث الذهبي الذي يعد محورًا جديدًا لتنمية الصعيد، ويتضمن عددا من المشروعات الصناعية والتعدينية فضلًا عن مشروعات زراعية وسياحية وتجارية، كما تولي الحكومة اهتمامًا كبيرًا بالمشروع كأحد المشروعات القومية المهمة للاقتصاد القومي، وتساهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي ورفع مستويات معيشة محافظات الصعيد.

 

ويتضمن المشروع تنمية 9 آلاف كيلو متر مربع في المنطقة الواقعة بين البحر الأحمر ونهر النيل عند محافظة قنا، ويخدم عددا كبيرا من سكان المناطق الفقيرة بالصعيد بتوفير فرص عمل وخدمات صحية وتعليمية، كما يساهم في زيادة الصادرات للأسواق الخارجية وزيادة التدفقات الاستثمارية المباشرة، ويستهدف جذب العديد من الاستثمارات سواء الحكومية أو الخاصة، إلى جانب توفير 300 ألف فرصة عمل.

 

ويستغرق المشروع 30 عامًا للانتهاء منه بالكامل والاستثمارات المتوقعة به تفوق 16 مليار دولار وسيدر عائدا سنويا بقيمة 6 مليارات دولار.

 

وافتتح الرئيس السيسي أمس الجمعة، أعمال المؤتمر الشهري الثاني للشباب بمدينة أسوان الذي يناقش على مدى يومين قضايا التنمية بمحافظات صعيد مصر في ضوء اهتمام الدولة والرئيس بدعم الصعيد، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.