"المواد البترولية": لا زيادة في أسعار الوقود.. ورفع الدعم خلال 3 سنوات

  • 52
أرشيفية

قال أحمد عبد الغفار، عضو شعبة المواد البترولية بالغرف التجارية، إنه تم تطبيق منظومة الكروت الذكية للبنزين صباح أمس الأحد بشكل تجريبى، مضيفًا أنه تم الانتهاء من تسجيل بعض المجالات مثل مراكب الصيد والآلات الزراعية والتوك توك، لكن لم تنته بشكل كامل.


وأوضح "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الاثنين، أنه لا زيادة فى أسعار الوقود أو تحديد للكميات التى يحصل عليها أصحاب السيارات مع بدء التشغيل التجريبي للكارت الذكي، لافتًا إلى أنه سيتم رفع الدعم عن الوقود خلال الـ3 سنوات القادمة.


وأشار إلى أن العمل بالكروت الذكية سيتم بشكل تجريبى لمدة 6 أشهر حتى الانتهاء من كافة المجالات، لافتًا إلى أن أى سيارة رخصتها سارية سيكون الكارت موجودا بوحدة المرور التابعة لها السيارة.


وأكد أنه سيتم إطلاق خدمة الرسائل القصيرة خلال أيام عن طريق رقم 4555، وسيتم إرسال رسالة برقم شاسيه السيارة مع رقم الموتور ويتم الرد على المواطن حول صدور الكارت ومكان استلامه.


وأشار عضو شعبة المواد البترولية بالغرف التجارية، إلى أن الهدف من تطبيق الكارت بناء قاعدة بيانات بالاستهلاك الفعلى للوقود للحد من عملية تهريبه وتجارة السوق السوداء، موضحًا أنه يمكن استخدامه فى أشياء أخرى سيتم الإعلان عنها فى حينها.


ولفت إلى أن من لا يمتلك كارت البنزين الذكى، يتم الصرف له من خلال كارت محطة الوقود.