• الرئيسية
  • الأخبار
  • استدعاء "الشربيني" في النواب بسبب قرار امتحان طلاب مدارس اللغات بالإنجليزية

استدعاء "الشربيني" في النواب بسبب قرار امتحان طلاب مدارس اللغات بالإنجليزية

  • 63
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عن عقدها اجتماع طارئ غدا الأحد، واستدعاء وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، حسبما كشف وكيل اللجنة النائب هاني أباظة.

 

وغضب أولياء الأمور ونواب لجنة "التعليم" بالبرلمان، غضبًا عارمًا، بسبب إعلان الوزارة بشكل مفاجئ عن تفعيل المادة 15 من القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2016، الملزمة للطلاب بأداء الاختبارات باللغة الأجنبية التى يدرسون بها، ومنع طلاب مدارس اللغات من تأدية الامتحان باللغة العربية.

 

وكيل لجنة التعليم هانى أباظة، قال في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن قرار تأدية امتحان مادتى العلوم والرياضيات لطلاب الثانوية العامة بمدارس اللغات باللغة الإنجليزية صدر منذ 2014 ولكنه كان غير مفعل.

 

وأكد أباظة أن اللجنة تتواصل بشأن هذه الأزمة مع مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنها لم تتلق ردا واضحا بشأن منع تعريب الامتحانات لهذا العام، على أن يطبق من العام المقبل.

 

وكشف "أباظة" عن تقدمه بمذكرة لوزارة التربية والتعليم بشأن المدارس الرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات، يطلب فيها من وزير التعليم تنفيذ وتفعيل المادة 15 المتعلقة بأداء الطلاب الامتحانات باللغة التى يدرسون بها من أول العام الدراسى المقبل 2017/ 2018.

 

كما تقدم النائب حسين غيته، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى وزير التعليم الهلالى الشربينى، بسبب القرار الذى اتخذه بشأن فرض الامتحانات لطلاب مدارس اللغات باللغة الإنجليزية فقط.

 

وقال "غيته"، فى طلب الإحاطة، إن هذا القرار منافٍ للعدالة، و كان يجب أن يكون ذلك قبل بداية العام الدراسى، وليس فى منتصف العام الدراسى.