"الصحة" تنفي نقص أكياس الدم في مستشفيات مصابي انفجار العباسية

  • 36
أرشيفية

نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد ببعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم توافر أكياس الدم بالمستشفيات المحتجز بها المصابين.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان في بيان، اليوم الأحد، توافر أكياس الدم بجميع أنواعها وفصائلها بمستشفيات دار الشفا والدمرداش الجامعي والإيطالي والزهراء، لافتا إلى أنه هناك تنسيق تام بين المستشفيات وبنك الدم الرئيسي بالعباسية والعجوزة، لتوفير احتياجات المستشفيات في حالة احتياجها.

 

وأشار "راضي" إلى أنه مر في جولة على المستشفيات يرافقه وزير التعليم العالى للاطمئنان على الحالات الصحية للمصابين والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم بالإضافة إلى توافر أكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية.

 

ووجه وزير الصحة والسكان الدكتورة عفاف أحمد، مدير عام بنوك الدم بتوفير أية احتياجات تحتاجها المستشفيات من فصائل الدم، مشيرا إلى توافر حوالي 200 كيس دم من مختلف الفصائل بمستشفى الدمرداش الجامعي، و57 كيس دم بمستشفى دار الشفا.

 

وأهابت وزارة الصحة والسكان بوسائل الإعلام بعدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة والتي تهدف إلى زعزعة الوطن وإثارة البلبلة في ظل هذة الظروف التي تمر بها البلاد.