حملات رقابية على الأسواق لضبط المحتكرين وملاحقة المخالفين

  • 30
وزير التموين محمد علي مصيلحي

نظمت الأجهزة الرقابية لوزارات التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الصحة والداخلية والزراعة والتنمية المحلية والرقابة الإدارية حملات رقابية لضبط المتلاعبين ومحتكري السلع وذلك تنيفذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

 

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، أنه تم التركيز علي السلع الغذائية التي يزيد الإقبال عليها من المواطنين مع التركيز على السلع المعروضة في المواسم والمناسبات؛ حيث تم تنظيم حملات تفتيشية علي الأسواق والمحلات مع التركيز علي محلات وشوادر الحلوي المعروضة بالأسواق.


وأكدت الوزرات أن الحملات أسفرت عن ضبط حوالي 5 آلاف مخالفة في الأسواق متمثلة في عرض حلوى فاسدة أو مغشوشة او منتهية الصلاحية أو مقلدة لشركات ومصانع مرخصة كما تم ضبط حوالي 100 ورشة ومصنع بدون تراخيص لإنتاج وتصنيع الحلوي في المحافظات وتم تحرير محاضر لها وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة المختصة.

 

وشدد اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على مصادرة السلع المخالفة أو المغشوشة تحت تصرف النيابة العامة والقضاء، موضحًا أن الأجهزة الرقابية ومديريات التموين بالمحافظات تقوم بالتنسيق مع أجهزة المحليات بغلق المنشآت والمصانع غير المرخصة لإغلاقها وإبلاغ المحليات بقطع المارفق و الكهرباء عنها.

 

 وأشار وزير التموين، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لمتابعة الأسواق والمحلات ومصادرة السلع المخالفة والمغشوشة فورا وضبط المخالفين والمتلاعبين سواء من يقومون بعرض سلع مغشوشة أو من يقومون باحتكار السلع و تجميعها لبيعها في السوق السوداء.