برلماني: رئيس الوزراء وعد بتقديم 320 مليون جنيه لدعم قرى نصر النوبة

  • 26
ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة

قال ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة بأسوان عن حزب المصريين الأحرار، إنه سينتهى من قانون إعادة توطين أهالى النوبة، وسيقدم نسخة منه لحزب المصريين الأحرار استعدادات لجمع التوقيعات عليه. 

وأضاف "عبد الصبور أنه التقى أمس مع وفد من النواب برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لافتا إلى أن الحكومة تلتقى بمجموعات الشباب من النوبة بشكل أسبوعى للاستماع إلى آرائهم فى القضية. 
وأوضح "عبد الصبور" أن لقاء أمس كان جيدًا، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أبدى مرونة واضحة فى التعامل مع القضية النوبية. 

وأكد "عبد الصبور" خلال اللقاء أنه من المستحيل أن تؤثر أى جهات خارجية على أبناء النوبة، وكل ما يسعون إليه هو الحصول على استحقاقاتهم فقط. 

فى السياق نفسه طالب "الوفد"، بفصل منطقة "خورقندى" عن توشكى، مؤكدا أن هذه المنطقة تم وضع حجر أساس فيها منذ عام 2009، ولا يحتاج الأمر إلى خرائط لأن الأمر معروف، ولكن رئيس الوزراء أكد أنهم سيطلعون على الخراط الخاصة بالمنقطة قبل اتخاذ قرار وسيتم التوصل إلى حل. 

وأكد عبد الصبور أن الأهالى لديهم استعداد لتحمل دفع أموال الآبار الموجودة فى المنطقة، إذا كانت هذه هى المشكلة. 

وأكد "عبد الصبور" أن رئيس الوزراء وعد بتقديم 320 مليون جنيه لتنمية نصر النوبة، إلا أنهم طالبوه بأن يتم توجيه المبلغ لتوطين الأهالى على ضفاف البحيرة. 

وتطرق الوفد خلال اللقاء إلى مشكلة أهالى قرى الخزان، ممن تتضرروا 3 مرات خلال السنوات الماضية بسبب بناء الخزان، مما أغرف منازلهم.