"الجماعة الإسلامية" تدعوا للمصالحة بين الإخوان والدولة

  • 39
أرشيفية

دعا نصر عبد السلام، رئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في مصر وعضو ما يسمونه "تحالف دعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان المسلمين، النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين إلى عدم التشبث بحلول تعجيزية من أجل التوصل إلى مصالحة شاملة تجمع كافة مكونات الوطن.

 

 جاء ذلك في مقابلة أجراها "عبد السلام" مع الأناضول طرح فيها مبادرة جديدة للمصالحة بين الفرقاء بمصر، في ظل دعوات التهدئة الأخيرة.

 

قال عبد السلام إن "البناء والتنمية يؤيد طرح المبادرات التي يمكن أن تحقق صالح الوطن، ويرجو بها الخروج من ذلك النفق المظلم"، في إشارة إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية المتأزمة في مصر.

 

وتحمل هذه المبادرة، بحسب عبد السلام، عنوان "نداء عاجل من أجل إنقاذ وطن"، وتدعو فيها الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، إلى "عقد مؤتمر وطني من أجل التوصل إلى مصالحة شاملة". وعن تصور الحزب لهذه المصالحة، دعا رئيسه كلا من جماعة الإخوان المسلمين والنظام الحالي في مصر إلى "العودة خطوة إلى الخلف، وعدم التشبث بالحلول الصفرية التعجيزية، وتقديم مصلحة الوطن فوق كل اعتبار أو مصلحة ضيقة دون فرض شروط مسبقة من شأنها إدخال المصريين في دوامة المزايدات".