• الرئيسية
  • الأخبار
  • برلماني: اعتراض الخارجية الأمريكية على قانون الجمعيات أكبر دليل على صحة موقفنا

برلماني: اعتراض الخارجية الأمريكية على قانون الجمعيات أكبر دليل على صحة موقفنا

  • 118
النائب خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج

قال النائب خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، إن موافقة البرلمان على قانون الجمعيات الأهلية بأغلبية الثلثين يؤكد أن البرلمان أجهض عمل منظمات المجتمع المدني المشبوهة والممولة من الخارج.

وأكد "أبو زهاد" في بيان له، اليوم الأحد، أن اعتراض الخارجية الأمريكية على قانون الجمعيات الأهلية أكبر دليل على صحة موقف البرلمان المصري، مشيرًا إلى أنه أصبح واضح للعالم العربي كله دور الولايات المتحدة في تقسيم البلاد العربية باستخدام بعض الجمعيات والشباب في تفكيك المجتمعات وإشعال الفتن فيها.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه من حق أي دولة في العالم أن تراقب الأموال التي تتلقاها المنظمات والجمعيات التي تعمل بداخلها، وهو حق طبيعي لأي دولة لمعرفة أهداف هذه المنظمات وفي أي إطار تصرف أموالها.

وتساءل "أبو زهاد" هل أمريكا التي دمرت العراق وقتلت وشردت الملايين وانتهكت حقوق الإنسان في سجن أبو غريب ستدفع أموال لمنظمات المجتمع المدني لدعم حقوق الإنسان في مصر، أو لدعم الديمقراطية على حد زعمهم؟.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قانون الجمعيات الأهلية اخضع أموال الجمعيات سواء التبرعات لتي تأتي من الخارج أو الداخل إلى رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وهو ما يعطي ثقة لهذه الجمعيات.