الفتح | تعاون جديد بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة "هيونداي"

تعاون جديد بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة "هيونداي"

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

أشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع بخبرة كوريا الجنوبية في مجال مترو الأنفاق وتعاونها الدائم والمُستمر مع الهيئة العربية للتصنيع لتطوير هذا المرفق الحيوي لجميع قطاعات الشعب المصري.

 

وجاء ذلك على هامش زيارة وفد شركة «هيواندي روتم» للهيئة العربية للتصنيع، في إطار زيارة وزير البنية التحتية والمواصلات بدولة كوريا الجنوبية اليوم لمصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال سيف الدين: إنه تم بحث مجالات جديدة للتعاون مع روتم فيما يتعلق بالعرض المُقدم منها لوزارة النقل بتمويل مُيسر لعربات مترو الأنفاق المُكيفة بالمرحلتين الثالثة والرابعة.

 

يُذكر أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وهيواندي روتم مُمتد، حيث تم الانتهاء مؤخرا من عقد توريد 20 قطارا مُكيفا للخط الأول لمترو الأنفاق بنسب تصنيع محلي داخل وحدات سيماف وقادر بمشاركة العديد من وحدات الهيئة والعديد من الشركات المحلية.

 

وشدد سيف الدين على أن الهيئة تضع نُصب أعينها تعميق نسب التصنيع المحلي لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني وتشغيلا للكيانات الاقتصادية الوطنية وتوفير للعملات الأجنبية، والتعاون المثمر مع كل الكيانات الصناعية الوطنية سواء كانت قطاع حكومى أو خاص.